Ali Hindi على هندى اسماعيل ياسين

www.Hafash.org

Khadija Ali خديجة علي

www.Hafash.org

Saleh Gadi Johar ﺻﺎﻟﺢ ﻗﺎﺿﻲ ﺟوھر

www.Hafash.org

Please Donate الرجاء التبرع

Enter Amount:

International Eritrean Youth Discussion Forum in Debre Zeyit Ethiopia ملتقى الشباب الإرتري في مدينة ديبرزيت اثيوبيا

You must have Flash Player installed in order to see this player.

Print

بقلم الاستاذ/ عثمان علي 7-7-2012

في مساء يوم السبت عند الساعة الرابعة مساء افتتحت الجلسة الاولى لملتقي الشباب الارتري في مدينة دبر زيد التي تبعد حوالي 80 كيلو متر جنوب العاصمة الاثيوبية اديس ابابا وذلك تحت شعار فلنركز كل قدرات الشباب لانقاذ شعب ودولة ارترية... وكانت كلمة الافتتاح

للسيدة مريم محمد عمر مسئولة اللجنة التحضرية لملتقي الشباب الارتري ورحبت في مستهل كلمتها للوفود المكونة عضويته من 200 شاب وشابة المشاركة واثنت بالشكر لكل المسئولين والمشرفين على الملتقى وذكرت ان اللجنة المكلفة بتقديم الدعوات ارسلت هذا الدعوة الى العديد من الحركات الشبابية الارترية المقيمة في مختلف دول المهجر بما فيهم الارترين المقيمين في اثيوبيا واكدت ان اعمال الملتقى من مدخلاتة ومخرجاتة هو من مسئولية الشباب المشارك وتمنت للجميع كل التوفيق والنجاح وفي ختام كلمتها تقدمت بالشكر الجزيل الى اثيوبيا حكومة وشعباً على دعمهم ومؤازرتهم لنصرة الشعب الارتري.

وفي السياق ذاتة قدمت شكرها للخطوط الجوية الاثيوبية وبالاخص السيد انتني تادسي في تنظيمه للرحلات وتسهيل كافة الاجراءات للوفود المشاركة.

وفي كلمة مقتضبة تحدث السيد محاري ابراهام عضو اللجنة المنظمة وتمنى انجاح اعمال الملتقى من خلال جمع الافكار وتوحيد الروئ وذكر ان البلاد تواجه ضيق الحال والفقر وضياع الشباب وطالب الحضور برص الصفوف وتوحيد الافكار لانقاذ الوطن والمواطن من النظام القمعي في اسمرا.

اما السيد رضوان حسين مستشار رئيس مجلس الوزراء الاثيوبي رحب بالشباب الارتري المشارك في الملتقى، و تمنى لهم التوفيق و النجاح في جهودهم. واكد أن اثيوبيا ليست المرة الاولي التي تستضيف فيها مثل هذه الملتقيات وذكر أن الشعب الاثيوبي يتمني أن تظل ارتريا ارضا وشعبا في استقرار دائم وأن تتاح للشعب الارتري الفرصة في تأسيس نظام ديمقراطي تعددي.

وفي ختام الجلسة الافتتاحية اختارت الوفود المشاركة في الملتقى السكرتارية من خمسة اشخاص لتبدأ اعمالها يوم غد الاحد الموافق الثامن من يوليو.

الجدير بالذكر ان الحركات الشبابية الارترية المشاركة في هذا الملتقى هي من سويسرا و الشرق الاوسط و امريكا و بريطانيا و استراليا و السودان و المانيا و السويد و النرويج و جنوب افريقيا و اسرائيل وايرلندا و يوغندا و هولندا و نيوزلندا و من معسكرات اللاجئين في اثيوبيا.

 
Joomla! Template design and develop by JoomVision.com - http://www.joomvision.com
Copyright © 2000  www.Hafash.org
 All Rights Reserved.
ساحة للرأي والرأي الآخر راسلونا على
Al7iwarAl7ur@hotmail.com
Eritrea@hafash.org
زيارة سعيدة وحفاش إريتريا تسعد دوماً بضيافتكم
جميع الحقوق الطبع والنشر محفوظة
حفاش إريتريا للخدمات الإعلامية